المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدينة نيس اهم الاماكن السياحة بفرنسا


ELEGANT
26-07-2016, 19:55
http://www.forbesmiddleeast.com/stag324/images/photogallery/resize/news_photgallery172_1031.jpg

مدينة نيس الفرنسية الساحلية مدينة شهيرة ونابضة بالحياة. وهي خامس مدينة فرنسية من حيث المساحة، وتضم ما يقرب من 300 ألف نسمة على الساحل الأزرق "كوت دازور" الشهير.
وقد سمى الإغريق هذا المكان قبل أكثر من 2000 عام تبركاً بإلهة النصر لديهم، ولأنهم نجحوا في تأمين ساحل جميل وممتد على سلسلة من الجبال في تلك المنطقة من العالم.

فيما تحتوي المدينة على طرقات فسيحة مثيرة للاهتمام، تصلك إلى سوق الزهور في منطقة "كور ساليا" في البلدة القديمة، حيث متاجر الفاكهة التي تشتهر ببيع ثمار البطيخ والافوكادو والبرقوق.
ويمكنك هناك تناول طعام الإفطار المكون من كرواسون الشوكولاه الهش الدافئ، وشرب عصير البرتقال الطازج، وقهوة الحليب اللذيذة ذات المذاق القوي في مطعم (Boulangerie-Pâtisserie Jeannot) في شارع "سانت فرانسوا دو بول".

وبعد الانتهاء من تناول الإفطار، يمكنك اختيار قبعة من القش لحماية بشرتك من أشعة الشمس، والتوجه لزيارة متجر (Moulin à Huile d’Olive) الذي يبيع زيت الزيتون فائق الجودة، ومتجر (Nicolas Alziari) الذي يبيع أدوات المطبخ المصنوعة من خشب أشجار الزيتون.

وتستطيع السير بمحاذاة مياه البحر، أو السباحة فيه بعد شراء مستلزمات السباحة من أي متجر محلي، وتقارب درجة حرارة المياه في شهر يوليو/ تموز 24 درجة مئوية. ثم اركب سيارة الأجرة إذا شئت، واذهب في جولة لمدة نصف ساعة مروراً باليخوت، لتصل إلى مدينة "فيلفرانش سور مير" المجاورة.

وتتمتع هذه المدينة الماثلة على التل، بمبانيها ذات الأحجار الملونة، وبمناظرها الخلابة عبر المياه وصولاً إلى اليابسة "كاب فيرات". كما توفر "فيلفرانش سور مير" الساحلية الخلابة خصوصية زوارها، فقد اعتاد سكانها المحليون على وجود السائحين فيها طوال فصل الصيف.

كذلك تنتشر المطاعم على امتداد الطرقات التي يسلكها المشاة على الواجهة البحرية، وتقدم المطاعم الساحلية هناك مأكولات بحرية طازجة. وهناك أيضاً يمكنك الجلوس تحت السقيفة الحمراء بجانب المزهريات الفخارية المزروعة بالأعشاب النضرة التي تقطف يومياً، وتستخدم في إعداد الأطباق.

وينصح بتذوق طبق أزهار القرع الصيفي، أو ما يعرف بالكوسا، ووجبة شريحة لحم سمك التونة بصلصة الفلفل (رغم أن تناول جبن الماعز الساخن قبل البدء بطبق البيض المخفوق مع الكمأة يبدو مغرياً أيضاً) إلى جانب الخبز الفرنسي الطازج والرقيق.

ولا تنسَ أثناء الاستمتاع بالشمس المعتدلة والطعام اللذيذ، أن تستغل كل لحظة وتحاول استكشاف التلال المجاورة إلى جانب تلك المناطق الساحلية.

http://www.forbesmiddleeast.com/stag324/images/photogallery/resize/news_photgallery172_1032.jpg

http://www.forbesmiddleeast.com/stag324/images/photogallery/resize/news_photgallery172_1033.jpg

http://www.forbesmiddleeast.com/stag324/images/photogallery/resize/news_photgallery172_1034.jpg

http://www.forbesmiddleeast.com/stag324/images/photogallery/resize/news_photgallery172_1035.jpg

http://www.forbesmiddleeast.com/stag324/images/photogallery/resize/news_photgallery172_1036.jpg

http://www.forbesmiddleeast.com/stag324/images/photogallery/resize/news_photgallery172_1037.jpg

http://www.forbesmiddleeast.com/stag324/images/photogallery/resize/news_photgallery172_1038.jpg

http://www.forbesmiddleeast.com/stag324/images/photogallery/resize/news_photgallery172_1039.jpg

http://www.forbesmiddleeast.com/stag324/images/photogallery/resize/news_photgallery172_1040.jpg

http://www.forbesmiddleeast.com/stag324/images/photogallery/resize/news_photgallery172_1041.jpg


المصدر: "فوربس"