المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مارين لوبان تعتنق الإسلام وتتنازل عن مقاضاة والدها


ELEGANT
01-04-2016, 10:24
http://24.ae/images/Articles/201510200915276.Jpeg?3849

أعلنت مارين لوبان زعيمة تيار اليمين الفرنسي اليوم اعتناقها الإسلام، وقالت لوبان في تغريدة على موقع تويتر إنها اكتشفت كم كانت غير مدركة لحقيقة ملايين الفرنسيين الذين يمارسون شعائرهم على الأراضي الفرنسية. لوبان التي اختارت لنفسها اسما إسلاميا هو مريم، قالت إنها لن تفوت فرصة أداء مناسك الحج الموسم المقبل، داعية جماهيرها ومنتسبي حزبها، الجبهة الوطنية، إلى الالتحاق بها في نهجها الحالي، نافية أن يكون اعتناقها الإسلام سببا في التخلي عن نهجها اليميني، لتختتم تدوينها بالقول، الإسلام يميني. وفي أول رد فعل نقل موقع آتلنتيكو الفرنسي عن الرئيس السابق نيكولا ساركوزي تهنئة جافة لمريم لوبان قال فيها: تبقين دائما فرنسية، مهما كان معتقدك.. هذه هي قيم الجمهورية.
بعض الحاضرين لإعلان لوبان إسلامها في مصلى بالعاصمة باريس قالوا إنها أجهشت بالبكاء، وبادرت إلى مكالمة والدها الزعيم اليميني جان ماري لوبان الذي تقاضيه منذ فترة لإخراجه من الجبهة الوطنية، وأخبرته بأن الإسلام يأمرها ببرور والديها وبأنها ستتراجع عن مقاضاته . وأضاف أحد الحاضرين أن صوت والدها كان واضحا بفرحته بالخبر بل وحثها على التمسك بدين كهذا.
يأتي اعتناق مارين لوبان للإسلام كأول كذبة لا نخفي أنها كذبة في شهر إبريل، غير أننا في حقيقة الأمر نتساءل كمحررين شباب في "الباريسي" عمّا إذا كان إبريل وحده شهر الكذب من بين كل أشهر السنة، فما ينفك السياسون ورجال المال حول العالم، في كل بلد يوصفون بالكذب، انطلاقا من ذلك هل الكذب تصرف وضيع وملهمونا أكثر من يمتهنه؟!


المصدر: الباريسي