المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمين الشرقية: بدء أعمال المترو في المنطقة خلال الأشهر القليلة المقبلة


ELEGANT
30-03-2016, 09:59
https://pbs.twimg.com/media/CexVDicWwAESoRi.jpg


قال أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير لـ»مكة» إن الأشهر القريبة المقبلة ستشهد انطلاقة أعمال مشروع قطار المترو بالمنطقة الشرقية، الذي سيرى النور بعد الدراسات اللازمة والمنطقية للمشروع، دون أن يحدد موعدا دقيقا لتلك الانطلاقة.

ولفت الجبير عقب افتتاحه للمعرض الـ18 للبناء والإنشاء «بيلدكس» بمعارض الظهران أكسبو مساء أمس الأول إلى أن أعمال المشروع ستبدأ بشكل متزامن في مواقع عدة بحاضرة الدمام ليسير بشكل تراتبي وبحسب المخطط حتى الانتهاء منه.

وأكد أن الأمانة طرحت للمستثمرين أخيرا مشروعا طموحا لفرز واستثمار النفايات، وبدأت بطرح مشروع فرز وإعادة تدوير الإطارات ومخلفات البناء للاستثمار، مشيرا إلى أن عددا من المستثمرين تقدموا بالفعل للاستفادة من الفرص المتاحة في هذا المجال وسيعلن قريبا عن بدء مشروع الفرز الذي يؤمل أن يستفاد منه في تخليص البيئة من مخلفات ونفايات ضخمة، سواء فيما يتعلق بالإطارات أو مخلفات البناء. وقال الأمين إن المستثمرين سيستفيدون من خبرات الأمانة في مجال الفرز والإعداد لمختلف أنواع النفايات، لافتا إلى أن هذا المجال يحمل فرصا ثمينة جدا للمستثمرين.

وأضاف الأمين أن معرض «بيلدكس» يشهد في نسخة العام الحالي زيادة كبيرة في نسبة المعروضات من المنتجات الوطنية، سواء في مواد البناء والإنشاء أو الآليات والمعدات والتصاميم، لافتا إلى أن القيمة الوطنية المضافة تنمو بشكل مطرد في كل عام، وهي من الأمور الإيجابية للاقتصاد الوطني في مرحلة تنويع الموارد.