المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شروط شراء بضائع من الصين


عبدالحميد كروان
20-03-2016, 15:06
عند القيام بالاستيراد من الصين علي سبيل المثال من خلال مواقع ملابس صينية (http://china-business.tumblr.com) فهناك العديد من الاشياء التى يجب ان تاخذها فى عين الاعتبار فعلى سبيل المثال يجب ان تكون قادرا على ادارة علاقاتك و التواصل مع موردينك عن بعد و متابعة تنقلات شحناتك و التعامل مع عملائك بشكل اسرع و اسهل فكل تلك العوامل تعد من اهم الاسباب التى يمكن ان تساعد على نجاح موضوع من فشله.

http://s7.postimg.org/rnq7gjv2j/image.jpg

توقيع عقد بين طرفى الصفقة
من المهم ان يكون هناك عقد مكتوب واضح بين الطرفين ينص على سياسات الدفع و التسليم الذى تم الاتفاق عليها، و استخدام المعايير التجارية العالمية من الاسباب التى تقلل معدلات المخاطرة فى التعامل مع الوكلاء و الموردين بالخارج من جهة تسليم البضائع او الاخطاء التى قد يقع بها البعض سهواً.
كما انه يجب ان يتضمن العقد قيمة المبلغ المستحق ومتى يتم استحقاق كل دفعه و وسيلة الدفع المتفق عليها مسبقا.
اختيار طريقة الشحن الانسب لك
عندما ياتى القرار الى مسالة كيفية القيام بترحيل المنتجات التى قمت بشرائها الى بلدك فاهم شئ فى هذا القرار هو ان تحدد اذا ما كنت ستقوم بالتعامل مع الامور اللوجيستية بنفسك ام انك ستقوم بتعيين من ينوب عنك فى تسهيل هذه الامور و متابعتها او انك سوف تقوم بالاستعانة بمخلص جمركى ذو خبرة فى هذا المجال.
بعد ان تقوم باتخاذ قرارك فى هذا الامر فان الخطوة الثانية التى يجب ان تحددها اذا ما كنت سوف تقوم بشحن البضائع عبر البحر ام عبر الجو. فاذا كانت شحنتك تستهدف كميات كبيرة و ليس هناك اى استعجال على موعد التسليم فان الشحن البحرى يعتبر الخيار الانسب لك، اما اذا كنت تريد تسلم شحنتك سريعا و تريد احتياطات امنيه اعلى عند الشحن فالشحن الجوى هو الافضل لك فى هذه الحالة.
نقلنا لكم فى هذا الموضوع تكملة للموضع السابق الذى تم به تداول اول 3 نقاط يجب ان تعلمهم عند القيام باول عملية استيرادية ناجحه ، و يمكن ان تجد اخر متابعه لدينا من خلال الجزء الاخير من خلال هذا الرابط