المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة الدمام تُقيم معرض المواهب “انعكاس”


ELEGANT
27-02-2016, 17:56
http://inma.net.sa/wp-content/uploads/IMG_0706-1-1000x600.jpg

صحيفة انماء - الدمام – دنيا المطيري
أقامت وحدة الإرشاد الأكاديمي بكلية الآداب بجامعة الدمام المعرض الفني الاجتماعي «انعكاس» يوم الثلاثاء الماضي، والذي استمر على مدى يومين متتالين، أتى ذلك إيماناً بالدور الكبير الذي يلعبه الفن في خدمة مختلف المجالات ولأهمية دعم وتشجيع المواهب الواعدة.
هذا وضمّ المعرض 6 طالبات مشاركات تنوعت مشاركتهن ما بين الرسم والكتابة والتصوير، وذلك بإشراف د.مشاعل العكلي، وتنظيم أ.لمياء العتيبي، وبحضور مدربة الفنون الأستاذة نجلاء عبد الله.
فيما أقيم المعرض في الساحة الداخلية للجامعة، وقد حضر المعرض سعادة الدكتورة عميدة كلية الآداب أميره الجعفري، ووكيلة كلية الآداب الدكتورة إيمان المدرع، والدكتورة سعاد الشايقي.
وقد سلط المعرض الضوء على المواهب الواعدة في محاولة لإتاحة الفرصة أمام مواهب الطالبات، وللتعرف على اتجاهاتهن الفنية وتنمية الطاقات الإبداعية وتبادل المعلومات والخبرات وتشجيع المنافسة بين طالبات الجامعة، واستقطاب عدد أكبر من الطالبات وعرض افكار ونماذج بتقنيه حديثه للفنون بشتى أنواعها.
كما هدف المعرض إلى إبراز وتشجيع المواهب في فنون التصوير الفوتوغرافي وتوثيق اللحظات بطريقه عصرية ومحترفة، وسعى لتجسيد أفكارهم على أركان الرسم التي تنتج لوحات معبره عن إبداعات وجماليات التكوين والرؤى والمناظر التي تعكسها فرشاتهم المستوحاة من أفكارهم الملهمة.
فيما تنوعت الأعمال المشاركة في المعرض بين الرسم والتصوير والكتابة، وقامت سعادة الدكتورة أميره الجعفري، بجولة في أرجاء المعرض حيث أشادت بتلك الجهود، وأكدت على ضرورة دعم وتشجيع المواهب الفنية الواعدة وعبرت عن سرورها بما اطلعت عليه من إنتاج متميز للطالبات.
كما شجعت المشاركات على الاستمرار في هذا المجال واحتضان جميع أنواع المواهب كونها رافداً ثقافياً يشجع التميز في كافة مجالات الرسم والكتابة والتصوير.
من جهتها أفادت “د.الجعفري” نحن ندعم الجهود الشابة وندفع باتجاه توفير بيئة ثقافية حاضنه لإنتاجهم الفني وعطاءاتهم التي تبرهن أن الفنان مبدع وخلاّق متى ما أتيحت له الفرصة وحظي بالدعم والتشجيع.
وتقدمت بالشكر للدكتورة مشاعل العكلي، لمساندة وتذليل جميع الصعوبات أمام فريق العمل كما تقدمت بالشكر للطالبات المشاركات منيرة سمير، ميلاف الزهراني، لطيفه المطيري، دنيا المطيري، بتول عبد الكريم، ريانه الغامدي.

http://inma.net.sa/wp-content/uploads/null-1-240x300.jpg (http://inma.net.sa/wp-content/uploads/null-1.jpg)