المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة الدمام تنظم معرض «انعكاس» للفنون التشكيلية


ELEGANT
07-02-2016, 20:05
http://m.salyaum.com/media/cache/59/56/5956f9d99e19cf023a97df720d540457.jpg

اليوم نظمت جامعة الدمام فرع "الريان" قسم الآداب مؤخراً، "معرض انعكاس"، والذي يهدف إلى تحفيز المواهب لدى الطالبات، والمقام تحت رعاية وتنظيم وحدة الإرشاد الأكاديمي ووكالة كلية الآداب، وتتمحور رؤيته في تشكيل بيئة إبداعية محفزة ترعى الموهوبات تتسم بمنهجية علمية تعتمد على جودة الأداء وغايتها التميز.
وافتتحت المعرض عميدة كلية الآداب الدكتورة أميرة الجعفري، والتي أثنت على مواهب الطالبات وإبداعاتهن ودعم الكلية المستمر لمثل هذه المواهب، والمساهمة في بناء قيادات إبداعية شابة قادرة على التميز.
وعرضت مدربة الفنون نجلاء عبدالله عرضا مرئيا يوضح قصة نجاحها في الفن التشكيلي، وحث الطالبات بالاستمرار بالتدريب والاطلاع لتنمية مهاراتهن، ولأن الفن في تجديد مستمر فعليهن متابعة كل تطوراته، وذكرت نجلاء بالنسبة للمعاهد في المنطقة الشرقية أن هناك ثلاثة معاهد تدعم الشابات وتنمي مهاراتهن.
وشمل المعرض ستة أركان، كل ركن يحكي قصة معينة، فمنها حكت قصة الجنود البواسل في "عاصفة الحزم"، ومنها من سرد قصة معاناة الجالية السورية في لوحاته، والبعض الآخر من الأركان قَصص تجارب من عامة الحياة يحاكين فيها معاناة الشارع وجمال الحروف العربية، ومن بين الأركان عرض فنون التصوير الفوتوغرافي، وركن آخر أوضح بعضا من فنون الكتابة العربية وجمالها.