المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سحب توظيف التشغيل الذاتي من مديريات الصحة بالمملكة


ELEGANT
06-10-2015, 08:21
http://www.qbsnews.com/sa/wp-content/uploads/2015/10/IMG_1091.jpg

قبس ثمان أشهر من منح الإدارة العامة للشؤون الصحية في المناطق صلاحية اعتماد إجراءات توظيف المشمولين بلائحة الوظائف الصحية على برامج التشغيل الذاتي، سحبت وزارة الصحة أمس صلاحية التوظيف من مديري الشؤون الصحية، حسب ما أكده مصدر مطلع في وزارة الصحة لـ»مكة».
وأوضح المصدر أن الوزارة وجهت بتوحيد سياسات وإجراءات التوظيف بديوان الوزارة، وذلك من خلال ربط جميع برامج التشغيل الذاتي بـ»الإدارة العامة لبرامج التشغيل الذاتي»، ومنحت الوزارة صلاحيات التوظيف على برامج التشغيل الذاتي لوكيل الوزارة للموارد البشرية.
وأشار إلى أن الهدف الذي تسعى له وزارة الصحة من هذا القرار هو خلق بيئة عمل مناسبة وتنظيم العمل، ورفع مستوى الخدمة المقدمة، مبيناً أن برامج التشغيل الذاتي التي سترتبط بالإجراءات المتعلقة بسياسات وإجراءات التوظيف بالوكيل هي 12 برنامجا.
وطبقا للمصدر فإن المدير العام للإدارة العامة لبرامج التشغيل الذاتي بالوزارة أصدر في ربيع الثاني من العام الحالي قرارا بمنح مديري الشؤون الصحية صلاحيات التوظيف على برامج التشغيل الذاتي، بهدف تسهيل واختصار الإجراءات قدر الإمكان وتعزيز مفهوم اللامركزية في العمل ومنحهم الصلاحيات التي تحسن مستوى الأداء وتحقق سرعة إنجاز إجراءات العمل.
برامج التشغيل الذاتي
برامج التشغيل الذاتي التي سترتبط بصلاحية التوظيف لوكيل الوزارة للموارد البشرية:
1 الإشراف على التشغيل الصحي.
2 السلامة والمشاريع الصحية.
3 النفقات التشغيلية للمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها.
4 مجلس المدن الطبية والمستشفيات التخصصية.
5 تقنية المعلومات والاتصالات الصحية.
6 اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية.
7 الرعاية الطبية المنزلية.
8 النقل الإسعافي.
9 المختبر الطبي الوطني.
10 رعاية مرضى الغسيل الكلوي.
11 برنامج التشغيل الذاتي لإحالتي.
12 إدارة صيانة المرافق الصحية.