المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : “الطفل الملدوغ”يتسبب بإعفاء مديرًا مناوبًا بمستشفى الأمير متعب بسكاكا


عبدالله
09-09-2015, 01:11
http://www.qbsnews.com/sa/wp-content/uploads/2015/09/IMG_1040.jpg

قبس أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف، إعفاء أحد المدراء المناوبين بمستشفى الأمير متعب بسكاكا من منصبه، بعد ثبوت تقصيره في استقبال حالة الطفل الملدوغ، الذي رفض قسم الطوارئ بالمستشفى استقباله قبل يومين.
وأوضحت المديرية أن قرارها جاء بعد اطلاعها على نتائج اللجنة التي وجه بها مدير عام صحة الجوف حسين بن الراوي الرويلي، حول الواقعة وفقا لموقع “عاجل”.
وأكد المتحدث الرسمي بصحة الجوف فهد الكريع، أن المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف اتخذت كافة الإجراءات والتدابير التي تضمن عدم تكرار ما حدث من خطأ مستقبلا، مشددًا على حرص “صحة الجوف” والتزامها بتطبيق كافة الأنظمة واللوائح التي تحقق سلامة المريض، وأنها لن تتهاون في اتخاذ أي إجراء يحفظ حقوق المريض والرقي بالخدمات المقدمة من جميع منسوبي مرافقها الصحية.
وكان قسم الطوارئ بمستشفى الأمير متعب بسكاكا، رفض استقبال حالة طفل تعرض للدغة ثعبان، بعد أن طالب الطبيب المناوب والده بنقله إلى مستشفى النساء والولادة والأطفال، دون تقديم أي تدخل طبي، وهو ما دفع “صحة الجوف” إلى تحويل جميع الأطراف الذين باشروا حالة الطفل إلى التحقيق لمعرفة الأسباب، قبل أن تنتهي اللجنة إلى إدانة المدير المناوب بالتقصير، وتوصي بإعفائه من منصبه.