المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنشاء أطول سوق مفتوح حول العالم في الرياض بـ 1.2 مليار ريال تحت اسم ( Riyadh Walk )


عبدالله
02-09-2015, 21:07
https://pbs.twimg.com/media/CN4jnrYUcAEU_V0.jpg

إطلاق اطول سوق مفتوح بالرياض تحت اسم ( Riyadh Walk ) على مساحة ١٣٧ الف م٢ وبتكلفة ١.٢ مليار ريال ويقع بـ حي النخيل
أعلن في الرياض، الثلاثاء، عن تحالف بين شركتين عقاريتين لإقامة أول تجربة تسوق مفتوح في مدينة الرياض والعالم باستثمار قدره 1.2 مليار ريال على مساحة 137 ألف متر مربع وواجهة رئيسة طولها 650 مترا على غرار مشروع(the grove) في لوس أنجلوس.
وأعلن المهندس وليد الهزاع؛ الرئيس التنفيذي لشركة راج العقارية، إحدى شركات مجموعة اتحاد الراجحي، خلال مؤتمر صحافي عقد أمس في الرياض، تحالفا مع شركة بسيل العقارية وتوقيع اتفاقية لإطلاق المشروع الذي يحمل اسم "الرياض ووك"، وسيبدأ العمل به في كانون الثاني (يناير) من العام المقبل، على الدائري الشمالي في حي النخيل غرب مركز الملك عبد الله المالي، ويتوقع الانتهاء من تنفيذه خلال عامين.
وهنا قال الهزاع لـ"الاقتصادية"، إن المشروع يعتبر الأطول بين المشاريع المشابهة في دول الخليج والعالم، مبيناً أن الشركة أقامت دراسات وقراءة للسوق لجعل المشروع يتميز وينفرد عن المشاريع المشابهة مع الاحتفاظ بخصوصية البيئة السعودية.
وأكد أن سرعة استعادة رأس المال لم تكن تسيطر على المستثمرين لإقرار المشروع، بيد أنه يتوقع استعادة رأس المال خلال فترة تراوح بين ثماني و12 سنة.
وبين أن المشروع رغم أنه مخصص للشركات والمشاريع العالمية، إلا أنه سيعمل على إقامة كثير من المهرجانات والاحتفالات على مدار السنة، وهو ما يجعله مكانا مناسبا لاستفادة الأسر المنتجة بطريق غير مباشر، كما أنه سيتم تخصيص 5 في المائة من مساحة المشروع للمشاريع الجديدة والمتفردة والمميزة، ويتوقع أن تكون نسبة التشغيل كاملة في أول افتتاح له.
وبحسب ما نشرته صحيفة الاقتصادية، فقد اعتبر الهزاع أن المشروع سيتيح فرص توظيف كبيرة للسعوديين، خاصة أن قطاع التجزئة من أكثر المشاريع توظيفا للسعوديين, وهو يعد إضافة نوعية لسوق التجزئة والمكاتب والضيافة، حيث يقدم مزيجا متناغما للسوق التجاري والمطاعم والمقاهي ذات التميز العالمي والإقليمي في مكان واحد، إلى جانب فندق بوتيك ومساحات مكتبية فاخرة ومناطق للخدمة الترفيهية والثقافية وممشى خاص, ليثري هذا التمازج الحياة الاجتماعية، ويكون المكان الثالث للفرد بعد البيت والعمل.
من جهته، ذكر الدكتور أحمد بن عبدالله باكرمان الرئيس التنفيذي لشركة بسيل العقارية، أن المشروع سيخصص 55 في المائة منه للمطاعم والكافيهات المختلفة، وسيكون مواتيا لافتتاح أسماء عالمية جديدة على الرياض، مبيناً أن أسعار الإيجارات تم تحديدها بناء على دراسة لأسعار السوق السعودية والمشاريع المشابهة في دول الخليج.
واعتبر أن المشروع خطوة جادة للارتقاء بالمشاريع التجارية المتعددة الاستخدامات، وذلك بتقديم منتج فريد يواكب متطلبات الأسرة المختلفة بأسلوب جذاب يوفر متنفسا للشرائح العمرية المختلفة، إلى جانب الخدمات الفندقية والمكتبية الراقية.

http://www.arriyadh.com/ar/Content/2223.doc_cvt.files/image001.png

https://pbs.twimg.com/media/CN4jnrYUwAAWArI.jpg

https://pbs.twimg.com/media/CN4jnrZU8AAUg1s.jpg

https://pbs.twimg.com/media/CN4jnvzU8AANfPA.jpg