المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختتام ورشة البرامج الأكاديمية بجامعة الإمام عبدالرحمن


عبدالله
24-10-2017, 10:03
http://www.alyaum.com/media/cache/44/98/4498d0cbd9812f0674b33a8524d0cd31.jpg

اليوم - الدمام
اختتمت أمس الأول عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ورشة العمل الثانية عن الدراسة الذاتية للبرامج الأكاديمية، والتي نظمتها الجامعة واستضافت فيها مستشاريي المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي بهيئة تقويم التعليم وهما د. ناصر سرحان ود. بثينة المرشد بحضور وكلاء ومدراء الجودة بالكليات وكل القائمين على اعداد الدراسة الذاتية بالبرامج المختلفة.
وأكد مستشار المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي د. ناصر سرحان أنه تم اعداد المادة العلمية لورشة العمل بعناية لتتناسب واحتياجات البرامج لإعطاء صورة واضحة لمراجعي الهيئة عن برامجهم، كما أنه تناول أفضل الطرق في مجال كتابة التقارير وإعداد الدراسة الذاتية المتكاملة التي تعكس مدى تطبيق البرنامج لرسالته واستيفائه لمتطلبات المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي كما تحدثت مستشارة المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي د. بثينة المرشد عن أهمية اتساق الرسالة مع الأهداف وكيفية معرفة مدى تطبيق تلك الرسالة.
وذكر المشرف العام على عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي د. أحمد الكويتي أن هذه الورشة تأتي ضمن إستراتيجية عمادة الجودة لاعتماد برامج الجامعة الأكاديمية حسب الجدول الزمني لاعتماد برامج الجامعة و المصادق عليه من مجلس الجامعة والتي تهدف إلى تطوير وبناء قدرات منسوبي البرامج في اعداد الدراسة الذاتية التي تؤهلهم للحصول على الاعتماد البرامجي من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.