المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة الإمام عبدالرحمن تدرب طلابها على السلامة المرورية


عبدالله
17-08-2017, 02:47
بميناء الرياض الجاف وميناء الملك عبدالعزيز التجاري

http://www.alriyadh.com/media/thumb/d7/0e/x750_85d0d1db1c.JPG.pagespeed.ic.9CRVbFMPYc.jpg

الرياض: وقعت جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام مع مجموعة باس الدولية، أمس الاثنين مذكرة تفاهم بهدف الارتقاء بمستوى السلامة العامة والسلامة المرورية في منطقة أعمال المجموعة بميناء الملك عبدالعزيز التجاري بالدمام وميناء الرياض الجاف، وقعها كلا من د. عبدالله الربيش مدير جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل، وبدر السويدان رئيس مجلس المديرين بمجموعة باس الدولية.
وقال د. عبدالله الربيش مدير الجامعة، ان هذه المذكرة تقضي بتقديم افضل الخدمات الهندسية في مجال هندسة النقل والمرور نظرا لتميز قسم هندسة النقل والمرور بكلية الهندسة في الجامعة بتقديم الاستشارات وعمل الدراسات في مجال هندسة النقل والمرور، لذلك ابرمت هذه المذكرة لترسيخ مبدا التعاون في المجالات والاستشارات والخدماتية المشتركة كنموذج ان يحتذى به مستقبلا.
وأضاف د. الربيش، أن الهدف من المذكرة هو الارتقاء بمستوى شبكات الطرق بالموانئ حسب الخطة والمقترح، وكذلك تحسين مستوى السلامة المرورية، وتبني برامج وانشطة لتوعية افراد المجتمع في مجال السلامة المرورية، ودعم الابحاث والدراسات ذات العلاقة بتخصصات هندسة النقل والمرور، وتوفير فرص لطلبة هندسة النقل والمرور للتدريب العملي لدى المجموعة.
فيما ذكر بدر السويدان، بأن هذه المذكرة جاءت لتؤكد اهمية هندسة النقل والمرور والذي يعد الاول على مستوى الجامعات السعودية، لافتا في الوقت نفسه ان هذا التخصص جاء ليدعم جوانب متعددة في العمل الهندسي، واستشعارا بالحس الوطني من مجموعة باس الدولية و للمساهمة في توجه هذا الوطن المعطاء و خدمةً المجتمع ورفع الوعي بأهمية هذا القطاع و الحرص على حث الكفاءات الشابة من المهندسين، وقعنا هذه المذكرة للعمل بها للرفع من مستوى الخدمات لدى المجموعة من خلال التواصل مع اهل الاختصاص في الجامعة، وربط مخرجات التعليم الجامعي باحتياجات السوق، لاسيما وان القطاعات اللوجستية من أكثر القطاعات التي تحتاج الى توطين الوظائف لأهميتها الاقتصادية و الامنية.
واكد السويدان، بان من أهداف رؤية 2030 أن تكون المملكة منصة لوجستية وأن تتقدم المملكة من المرتبة 49 الى 25 عالمياً والأول عربيا ولن يكتمل حتى تكون السلامة المرورية في أعلى معايير هذه القائمة، الى جانب أهمية قطاع الموانئ وموقعه الاستراتيجي والذي يربط بين قارة اسيا واروبا.


http://www.alriyadh.com/media/thumb/2a/82/x1000_68f2fe6786.JPG.pagespeed.ic.ZGx7z_TjhR.jpg