المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر 12 % معدلات تسرب طلاب جامعة عبدالرحمن بن فيصل


عبدالله
30-05-2017, 00:15
http://m.salyaum.com/media/cache/43/52/43521c56fdc0e6bd1180fc532fd54f6d.jpg

اليوم: محمد السليمان - الدمام
أوضح وكيل عمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة في جامعة عبدالرحمن بن فيصل، د. ناصر الريس، أن العمادة تضم الآن 4500 طالب وطالبة وان نسبة التسرب انخفضت وزادت نسبة استبقاء الطلاب في السنة التحضيرية خلال الثلاث السنوات الماضية، حيث انخفضت من 21 بالمائة إلى 16 بالمائة العام قبل الماضي و12 بالمائة العام الماضي، ونستهدف الوصول الى 7 بالمائة وذلك من خلال الجهود التي تقوم بها العمادة في تطويرعمليات التعليم والتعلم.
جاء ذلك خلال تجديد العمادة مساء أمس الأول بالخبر اتفاقية تعاونها مع دار نشر جامعة أكسفورد بالمملكة المتحدة، ومثّل الجامعة عميد عمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة الدكتور عبدالعزيز الفهيد ومن دار النشر السيد محمد الكحكاني بحضور وكيل الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور غازي العتيبي، وعميد عمادة أعضاء هيئة التدريس والموظفين الدكتور محمد العبد الله والدكتور عبدالسلام السديري ووكيل العمادة للتطوير والجودة الدكتور ناصر الريس ومدير عام العلاقات العامة والاعلام المهندس طفيل اليوسف.
وأضاف د. الريس ان الجامعة تفخر بوجود مجموعة من أعضاء هيئة التدريس مؤهلين تأهيلا عاليا من خلال الخبرات والمهارات العالمية في التدريس والبحث والتدريب.
وقال وكيل جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، الدكتور غازي العتيبي إن هذه الاتفاقية تأتي امتدادًا للاتفاقيات التي أبرمتها العمادة خلال الفترة الماضية، وهذا ما يؤكد حرص العمادة على دعم الطالب الجامعي وتوفير كافة الفرص من أجل أن ينعم ببيئة دراسية جيدة متكاملة، وهذا ما يحفز الطالب على الابداع والعطاء والتميز.
من جانبه، قال عميد العمادة د. عبدالعزيز الفهيد ان هذه الاتفاقية جاءت لتضاف الى عدد من الاتفاقيات، التي أبرمتها العمادة سابقا في عدد من المجالات.
وذكر المدير الإقليمي لدار نشر أكسفورد في المملكة محمد الكحكاني ان هذه الاتفاقية تمتد لثلاث سنوات من خلال امداد الجامعة ببرنامج منظم للخدمات والمواد التعليمية من أجل تحقيق أهداف التعليم والتعلم ضمن برنامج السنة التحضيرية.