المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 400 زائر يفحصون عيونهم في فعاليات عالمي «الجلوكوما»


عبدالله
27-03-2017, 20:33
http://m.salyaum.com/media/cache/11/08/1108a2ad26aaacddd9efd2b2fa3403d3.jpg

اليوم - محمد السليمان - الدمام

فحص حوالي 400 زائر عيونهم في فعاليات اليوم العالمي للجلوكوما، والذي اقامته الجمعية السعودية لطب العيون وقسم العيون بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام وأقيمت الفعاليات في الخبر.
وأوضحت ممثل الجمعية السعودية لطب العيون في المنطقة الشرقية الدكتورة وفاء البلوي أنه تم الكشف على أكثر من ٤٠٠ زائر حيث تم فحص العين بما فيه ضغط العين، مشيرة الى اهمية مثل هذه الفعاليات التي من شأنها ان تعرف المجتمع على هذا المرض والطرق السليمة لحماية العين منه وغيره من الشوائب التي تصيبها.
من جانبه أشار رئيس قسم العيون في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور خالد العرفج الى أن العالم يحتفل في شهر مارس من كل عام بهذا المرض، وهو أسبوع صحي يهدف إلى تسليط الضوء على مرض الجلوكوما ومسبباته وطرق علاجه وكيفية التعايش معه وآثاره، وبين أن الجلوكوما مرض يصيب العين ويسبب تلفا في العصب البصري مع الوقت نتيجة ارتفاع ضغط العين في الغالب، وقد يتسبب هذا المرض في العمى التام او الجزئي إذا لم يتم اكتشافه في وقت مبكر وعلاجه كما يصيب هذا المرض كافة الفئات العمرية ابتداء من الماء الأزرق الخلقي الذي يصيب حديثي الولادة، وانتهاء بالماء الأزرق المزمن الذي يصيب الأشخاص ما فوق سن الأربعين، وتزداد نسبة حدوثه بالتقدم في السن، او وجود تاريخ مرضي كما انه يصاحب بعض الأمراض كالسكري وضغط الدم.
وأضاف د. العرفج أن مرض الماء الأزرق يأتي من دون مقدمات وخاصة لدى كبار السن، لذلك تطلق عليه العامة مرض «السويرق»، لأنه يسرق النظر بدون أن يتنبه المريض.