المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخبر: إنشاء وحدة للغسل الكلوي للأطفال


عبدالله
02-03-2017, 15:12
http://m.salyaum.com/media/cache/31/8b/318bb87ee4908d64ec20781df874bdb9.jpg

الحياة: يعتزم المستشفى الجامعي بالخبر التابع لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل إنشاء وحدة للغسل الكلوي للأطفال (الديلزه) وذلك نظراً لتزايد الحالات المصابة بهذا المرض والتي تحتاج إلى الغسل الكلوي.وأشار مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل المشرف على المستشفى الجامعي بالخبر الدكتور عبدالله الربيش، خلال افتتاح الندوة السنوية الخاصة بالأطفال بعنوان: «المستجدات في طب الأطفال»، إلى أن المستشفى الجامعي يضم مجموعة من الشباب السعودي الذين أنهوا متطلبات التخصص والزمالة، ويعملون بكل إخلاص وتفانٍ في تقديم الخدمات الطبية، مؤكداً أن ذلك يدل على أن الاستثمار في البشر هو المحك والتحدي الكبير. وألمح إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أن كلية الطب اجتازت الاعتماد الأكاديمي بتميز، مشيراً إلى أهمية الجودة التي تعد ممارسة ومنهج حياة وليست مجرد شهادة تعلق. فيما نوه إلى أن الحصول على الاعتماد المؤسسي والبرامجي يضع الجامعة أمام تحدٍ كبير، إذ إنه يتطلب الإيفاء بمتطلبات هذا التحدي، ولذلك فإن أي خلل في العملية التعليمية والخدمات الطلابية والتخطيط وما يتعلق بالإدارة والحوكمة يؤخذ علينا.
في حين بيّن رئيس قسم طب الأطفال بالمستشفى الجامعي الدكتور عبدالله يوسف، أن المؤتمر يتناول عدداً من المحاور الرئيسة عن الأمراض المزمنة لدى الأطفال، بحضور عدد من الباحثين من مستشفيات عدة في المملكة، فضلاً على مشاركة 1200 مختص في هذا المجال.
وأوضح أنه تم بث جلسات الندوة مباشرة إلى سبعة مستشفيات على مستوى المملكة والتي ناقشت مواضيع تتعلق بمرض السكر لدى الأطفال خصوصاً مع ارتفاع معدلات الإصابة به في المملكة، إلى جانب السمنة وكذلك ربو الأطفال في ظل ارتفاع عدد الأطفال المعرضين للإصابة بالربو.