المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إطلاق نادي العلاج الطبيعي بجامعة الإمام عبدالرحمن


عبدالله
01-03-2017, 22:03
http://m.salyaum.com/media/cache/2b/c6/2bc6642c41962cefb442f81750cef8f7.jpg

اليوم - محمد السليمان - الدمام دشن رئيس قسم العلاج الطبيعي بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الامام عبدالرحمن الفيصل، الدكتور قاسم المعيدي، صباح امس، نادي العلاج الطبيعي، والذي تشرف عليه لجنة خدمة المجتمع في القسم، بحضور 150 طالبا وطالبة وعضو هيئة التدريس في القسم، وذلك في قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة.
وأوضح الدكتور المعيدي ان تدشين النادي جاء ليتحقق بعد ثلاث سنوات منذ طرح الفكرة التي خرجت من الطلبة الذين سعوا نحو ايجاد هذا النادي التطوعي، والذي يهدف الى زيادة المعرفة وتنظيم اللقاءات المعرفية بين المتخصصين في مجال العلاج الطبيعي، وأهمها تهيئة الطلاب لخدمة المجتمع وتعزيز ثقافة التطوع، ونطمح من خلال النادي إلى اعادة النظر في تطوير العمل في تخصص العلاج الطبيعي والحاجة الماسة الى المتطوعين لخدمة هذا التخصص.
واضاف الدكتور المعيدي: ان قسم العلاج الطبيعي بكلية العلوم الطبية التطبيقية ينتظر خلال الفترة المقبلة تدشين اول برنامج للدكتوراة على مستوى الخليج العربي، وهذا يضاف الى سلسلة الانجازات التي حققها القسم خلال الـ 17 عاما الماضية، حيث كانت انطلاقته عام 2000 م، وهذا الامر يشعر من ينتمي للقسم بالفخر والاعتزاز نظرا للتطور والانجازات المتلاحقة للقسم.
وتحدث رئيس خدمة المجتمع والشراكة المجتمعية في كلية العلوم الطبية التطبيقية، الدكتور فيصل البقمي، عن اهمية العمل التطوعي والذي يعد اهم ركائز النادي، وان يكون هذا النادي حاضرا في جوانب التطوير والتحديث لتخصص العلاج الطبيعي.
وذكر مشرف النادي المحاضر معاذ المسلم ان هذه المبادرة جاءت لتعريف المجتمع بأهمية هذا التخصص، وان النادي هو احد الطرق التي من خلالها سوف نصل الى مزيد من العلم وتبادل الخبرات، حيث ان هذه الخطوة لإنشاء النادي للاستفادة ممن سبقونا في المجال واختصارا للمسافات الطويلة في نهل العلم.