المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 99 % من أخصائيي الأشعة في «جامعي» الملك فهد بالخبر سعوديون


عبدالله
15-02-2017, 10:26
http://m.salyaum.com/media/cache/88/c7/88c78a34ea202753aacc3d4dff8f2ff7.jpg

اليوم أوضحت رئيس وحدة تصوير الثدي في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر ووكيل كلية الطب بجامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل د. فاطمة الملحم ان اكثر من 90% من التخصصات المتعلقة بقسم الاشعة في المستشفى مغطاة ومتاحة فيما بلغت نسبة السعودة فيه 99% من الكوادر الوطنية المؤهلة.
واضافت د. الملحم خلال المؤتمر العالمي للأشعة التشخيصية والذي تنظمه كلية الطب بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ويختتم اليوم الاربعاء ان استمرار المؤتمر في دورته السادسة بحضور خبراء محليين ومتحدثين من مختلف دول العالم مثل مصر وكندا وامريكا يؤكد اهميته على المستوى الدولي واهتمام ذوي الاختصاص واعتمدت له 31 ساعة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اضافة للندوات وورش العمل التي سبقته.
واشارت الى ان المؤتمر استمر 3 أيام بمشاركة العاملين في الحقل الطبي من داخل المملكة وخارجها برعاية مدير جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل والمشرف العام على المستشفى الجامعي بالخبر د. عبدالله الربيش، وتطرق الى كافة التخصصات الدقيقة في الأشعة مثل اشعة الجسم والقلب والصدر والثدي والعضلات والعظام والأشعة العصبية واشعة طب الاطفال.
من جانبه قال استشاري الاشعة التداخلية رئيس المؤتمر د. بندر الظفيري، إن المؤتمر يعد منصة لتبادل الخبرات واستحداث التكنولوجيا الحديثة والتواصل العلمي المستمر بين الأطباء، وتنمية القدرات العلمية لهم بالاطلاع على أحدث الطرق العالمية في التشخيص بالأشعة المختلفة، كما يستعرض آخر المستجدات في طب الأشعة والتي تساعد على التشخيص المبكر للأمراض وتساعد باقي التخصصات الطبية في تحديد طرق العلاج لكل حالة، مما يعود بالفائدة على المريض وعلى شباب الأطباء لمتابعة أحدث الطرق في تشخيص الأمراض بالأشعة الحديثة، مضيفا ان المؤتمر سيدعم البحوث العلمية وتبادل الأفكار والمعارف واكتشاف أحدث الابتكارات والتقنيات في طب الأشعة لبناء منصة مثالية لتطوير الممارسات الطبية في المملكة.