المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة الإمام عبد الرحمن الفيصل تكرم 1370 طالبة متفوقة من 11 كلية


عبدالله
15-12-2016, 04:15
http://www.almowaten.net/wp-content/uploads/%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%85%D8%A7%D9%853-560x420.jpg

المواطن في أجواء الفرح والنجاح وتحقيق الأمنيات، شاطرت أمهات 1370 طالبة من جامعة الإمام عبد الرحمن الفيصل بالدمام فرحة بناتهن بمناسبة تفوقهن وحصولهن على مراتب متقدمة في حفل التفوق الذي أقامته الجامعة بهذه المناسبة.
وبهذه المناسبة، قالت عميدة الدراسات الجامعية لأقسام الطالبات الدكتورة دلال بنت محمد التميمي، إن الجامعة حرصت منذ نشأتها على تبني مبدأ الاستثمار في الموارد البشرية والذي هو أساس تحقيق التنمية المستدامة فعملت الجامعة على قدم وساق مستعينة بكل الوسائل العلمية والبحثية لبث روح التنافس وإيقاظ الإبداع والابتكار والارتقاء بمستوى الجودة والأداء منذُ أن كانت فرعًا تابعًا لجامعة الملك فيصل بالأحساء، وفي عام 1430 استعارت من مقرِّها اسمًا لها لتصبح جامعة الدمام.
وأضافت أن الجامعة مُحافظة على الموروث الأكاديمي لجامعة الملك فيصل، مُتفرِّدة بإنجازاتها التي جعلتها رقمًا صعبًا بين جامعات المملكة بعدد كُلياتها المُتزايد وكوادرها الأكفَّاء وإدارة حكيمة بقيادة الدكتور عبدالله الربيش، واليوم نرفل بالعناية الخاصة من حكومتنا الرشيدة، حيث تم إطلاق اسم الإمام عبدالرحمن الفيصل على جامعة الدمام، تأكيدًا على أهمية مُخرجاتها ودورهم الفعَّال في خدمة هذا الوطن.
وكان ذلك خلال حفل تكريم 1370 طالبة متفوقة من 11 كلية، والذي انطلق صباح أمس ويستمر حتى الخميس المقبل لمدة أربع أيام والذي أقامته وكالة عمادة الدراسات الجامعية لشؤون الطالبات قسم الأنشطة الطلابية، حيث تم أمس تكريم طالبات كليتي إدارة الأعمال و التصاميم.
وسيتم اليوم الثلاثاء تكريم الطالبات المتفوقات من كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع وغدًا الأربعاء سيتم تكريم طالبات كليات الطب و طب الأسنان والتمريض. أما الخميس المقبل فسيتم تكريم طالبات كليات علوم الحاسب و كلية الهندسة والصحة العامة والصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية، وذلك في قاعة العثمان في أقسام الطالبات بحي الراكة بحضور أمهات الطالبات والعميدات والوكيلات بالجامعة.
وأكدت التميمي أن التشبث بالعلم والحرص عليه يثمر ثماره اليانعة متمثلًا في الطالبات المتفوقات، وهو من أكبر مخرجات وهموم ومطالب الجامعة، وأن هذا ليس بالغريب فمسيرة طلابنا وطالباتنا في جامعة الإمام عبد الرحمن تجاوزت حدود الوطن وعلم بلادنا ارتفع رفرافًا برّاقًا في كثير من البلاد على أكتاف طلابنا وطالباتنا وأن كلية التصاميم الحديثة في مسماها العريقة في مخرجاتها دعمت بكوادرها ومخرجاتها أساس هذا الصرح وشكل بإبداعها جزءًا من ملامح الجامعة وسمعتها، أما كلية إدارة الأعمال التي لمس المجتمع إبداعات خريجاتها ولمس مجتمع الجامعة تميز طالباتها وإبداعاتهن الدائم.
وتابعت أن إجمالي عدد الطالبات المتفوقات في جامعة الإمام عبد الرحمن الفيصل (جامعة الدمام سابقًا) 1470 طالبة من مختلف الكليات والتخصصات، وهي كلية دارة الأعمال 204 متفوقات وكلية التصاميم 96 طالبة وكلية التمريض 4 طالبات وكلية التمريض لبرنامج التجسير 56 طالبة وكلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع 387 طالبة و كلية الصحة العامة 9 طالبات وكلية الطب 188 طالبة، وكلية العلوم الطبية التطبيقية 93 طالبة و كلية الهندسة الطبية 62 طالبة وكلية طب الأسنان 114 طالبة و كلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات 121 طالبة و الصيدلة الإكلينيكية 36 طالبة.
ووجهت التميمي خطابًا للطالبات هنأتهم بهذا التفوق، كما هنأت أمهاتُ الطالبات المتفوقات اللاتي أضأن الدرب لتصل فلذات أكبادهن للتميز، وكذلك عضوات هيئة التدريس اللاتي دفعن بهن عجلة التعليم وإلى اللجنة المنظمة للحفل في عمادة شؤون الطالبات بقيادة الدكتورة سمر باريان ومنسوبات الكليات.