القرآن الكريم » المرسلات

احفظ السورة مع التفسير الكامل لها فقط قم بإختيار التفسير ثم اضغط على حفظ

وَالْمُرْسَلَاتِ عُرْفًاسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 1فَالْعَاصِفَاتِ عَصْفًاسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 2وَالنَّاشِرَاتِ نَشْرًاسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 3فَالْفَارِقَاتِ فَرْقًاسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 4فَالْمُلْقِيَاتِ ذِكْرًاسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 5عُذْرًا أَوْ نُذْرًاسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 6إِنَّمَا تُوعَدُونَ لَوَاقِعٌسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 7فَإِذَا النُّجُومُ طُمِسَتْسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 8وَإِذَا السَّمَاءُ فُرِجَتْسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 9وَإِذَا الْجِبَالُ نُسِفَتْسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 10وَإِذَا الرُّسُلُ أُقِّتَتْسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 11لِأَيِّ يَوْمٍ أُجِّلَتْسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 12لِيَوْمِ الْفَصْلِسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 13وَمَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الْفَصْلِسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 14وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 15أَلَمْ نُهْلِكِ الْأَوَّلِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 16ثُمَّ نُتْبِعُهُمُ الْآخِرِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 17كَذَٰلِكَ نَفْعَلُ بِالْمُجْرِمِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 18وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 19أَلَمْ نَخْلُقكُّم مِّن مَّاءٍ مَّهِينٍسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 20فَجَعَلْنَاهُ فِي قَرَارٍ مَّكِينٍسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 21إِلَىٰ قَدَرٍ مَّعْلُومٍسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 22فَقَدَرْنَا فَنِعْمَ الْقَادِرُونَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 23وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 24أَلَمْ نَجْعَلِ الْأَرْضَ كِفَاتًاسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 25أَحْيَاءً وَأَمْوَاتًاسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 26وَجَعَلْنَا فِيهَا رَوَاسِيَ شَامِخَاتٍ وَأَسْقَيْنَاكُم مَّاءً فُرَاتًاسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 27وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 28انطَلِقُوا إِلَىٰ مَا كُنتُم بِهِ تُكَذِّبُونَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 29انطَلِقُوا إِلَىٰ ظِلٍّ ذِي ثَلَاثِ شُعَبٍسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 30لَّا ظَلِيلٍ وَلَا يُغْنِي مِنَ اللَّهَبِسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 31إِنَّهَا تَرْمِي بِشَرَرٍ كَالْقَصْرِسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 32كَأَنَّهُ جِمَالَتٌ صُفْرٌسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 33وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 34هَٰذَا يَوْمُ لَا يَنطِقُونَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 35وَلَا يُؤْذَنُ لَهُمْ فَيَعْتَذِرُونَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 36وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 37هَٰذَا يَوْمُ الْفَصْلِ ۖ جَمَعْنَاكُمْ وَالْأَوَّلِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 38فَإِن كَانَ لَكُمْ كَيْدٌ فَكِيدُونِسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 39وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 40إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي ظِلَالٍ وَعُيُونٍسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 41وَفَوَاكِهَ مِمَّا يَشْتَهُونَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 42كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 43إِنَّا كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 44وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 45كُلُوا وَتَمَتَّعُوا قَلِيلًا إِنَّكُم مُّجْرِمُونَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 46وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 47وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ ارْكَعُوا لَا يَرْكَعُونَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 48وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 49فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَهُ يُؤْمِنُونَسورة المرسلات - عدد الآيات 50 - الآية 50

كتب عشوائيه

  • أدب الهاتفأدب الهاتف: فإن آداب الهاتف الشرعية، مخرجة فقهًا على آداب الزيارة، والاستئذان، والكلام، والحديث مع الآخرين، في المقدار، والزمان، والمكان، وجنس الكلام، وصفته، وفي هذا الكتاب بيان لذلك.

    المؤلف : بكر بن عبد الله أبو زيد

    الناشر : دار العاصمة للنشر والتوزيع بالرياض

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/169016

    التحميل :

  • تفسير جزء عمتفسير جزء عم : هذا كتاب في تفسير الجزء الأخير من أجزاء القرآن دعى المؤلف إلى تأليفه كثرة ترداده بين المسلمين في الصلوات وغيرها. وقد سلك في بيان هذا الجزء وتفسيره طريقة المتن والحاشية. 1) أما المتن: فجعله في صلب التفسير، وجعله واضح المعنى سهل العبارة مع الحرص على بيان مفردات القرآن اللغوية في ثناياه فلم يدخل فيه العلوم التي يتطرق إليها المفسرون ويتوسعون بذكرها، كعلم النحو، وعلم البلاغة، وعلم الفقه، وغيرها، كما أنه لم يدخل في الاستنباطات التي هي خارجة عن حد التفسير، فالمؤلف يرى أن التفسير هو بيان معاني كلام الله وإيضاحه وقد بين هذه الفكرة بإيضاح في كتابه "مفهوم التفسير والتأويل والاستنباط والتدبر والمفسر". 2) الحاشية: فجعلها للاختلاف الوارد في التفسير عن السلف، ذاكراً فيه توجيه أقوالهم، وبيان سبب الاختلاف، وذكر الراجح من الأقوال، ولم تخل الحاشية من بعض الفوائد الأخرى. وقد كان أكبر اعتماده في ذكر أقوال السلف على تفسير ابن جرير الطبري - رحمه الله - كما حرص أيضاً على نقل ترجيحاته وتعليقاته على أقوال المفسرين وقدم بمقدمة ذكر فيها بعض المسائل المتعلقة بالتفسير وأصوله: فذكر مفهوم التفسير، وأنواع الاختلاف وأسبابه، وطبقات السلف في التفسير، وتفسير السلف للمفردات. وألحق بآخر الكتاب فهرس نافع للغاية جعله للفوائد التي في الحاشية وهو على خمسة أقسام: فهرس اختلاف التنوع، أسباب الاختلاف، قواعد الترجيح، اختلاف المعاني بسبب اختلاف القراءة، وأخيراً فهرس الفوائد العلمية.

    المؤلف : مساعد بن سليمان الطيار

    الناشر : دار ابن الجوزي للنشر والتوزيع www.aljawzi.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/291730

    التحميل :

  • غراس السنابلغراس السنابل: قال المصنف - حفظه الله -: «فإن الدعوة إلى الله من أهم المهمات وأوجب الواجبات، بها يستقيم أمر الفرد ويصلح حال المجتمع ولقد كان للمرأة المسلمة دور مبكر في الدعوة إلى الله ونشر هذا الدين فهي أم الرجال وصانعة الأبطال ومربية الأجيال، لها من كنانة الخير سهام وفي سبيل الدعوة موطن ومقام، بجهدها يشرق أمل الأمة ويلوح فجره القريب. وقد جمعت لها مائة وثلاث وثمانين سنبلة تقطف الأخت المسلمة زهرتها وتأخذ من رحيقها.. فهي سنابل مخضرة وأزهار يانعة غرستها أخت لها في الله حتى آتت أكلها واستقام عودها.. إنها نماذج دعوية لعمل الحفيدات الصالحات ممن يركضن للآخرة ركضًا ويسعين لها سعيًا، فأردت بجمعها أن تكون دافعًا إلى العمل ومحركة للهمم واختصرتها في نقاط سريعة لتنوعها وكثرتها واكتفيت بالإشارة والتذكير».

    المؤلف : عبد الملك القاسم

    الناشر : دار القاسم - موقع الكتيبات الإسلامية http://www.ktibat.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/208977

    التحميل :

  • من مشاهير المجددين في الإسلاممن مشاهير المجددين في الإسلام : قال العلامة ابن باز - رحمه الله - في مقدمته للكتاب: « فقد اطلعت على ما كتبه صاحب الفضيلة الدكتور صالح الفوزان المدرس بالمعهد العالي للقضاء بالرياض في ترجمة للإمامين العظيمين شيخ الإسلام ابن تيمية والشيخ محمد بن عبد الوهاب بن سليمان التميمي الحنبلي المجدد لما اندرس من معالم الإسلام في الجزيرة العربية في النصف الثاني من القرن الثاني عشر - رحمهم الله جميعا رحمة واسعة وأسكنهما فسيح جناته وأجزاهما عن دعوتهما إلى الله وعن جهادهما في سبيله أحسن ما جزى به المحسنين -. فألفيتها ترجمة موجزة وافية بالمقصود من التعريف بحال الشيخين وما بذلاه من الجهود العظيمة في بيان حقيقة الإسلام والدعوة إليه والتعريف بالعقيدة الصحيحة التي سار عليها سلف الأمة من أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم - وفي بيان الرد على خصومهما وكشف الشبهات التي أوردوها وإيضاح ذلك بأوضح عبارة وألخص إشارة فجزاه الله خيرا وضاعف مثوبته وجعلنا وإياه وسائر إخواننا من دعاة الهدى وأنصار الحق إنه خير مسئول.

    المؤلف : صالح بن فوزان الفوزان

    المدقق/المراجع : عبد العزيز بن عبد الله بن باز

    الناشر : موقع الإسلام http://www.al-islam.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/117072

    التحميل :

  • الداء والدواء [ الجواب الكافي لمن سأل عن الدواء الشافي ]الداء والدواء [ الجواب الكافي لمن سأل عن الدواء الشافي ] : هذا الكتاب من أنفع وأشمل ما صنف في باب التربية وتزكية النفس، وقد جمع فيه الإمام ابن القيم أدواء القلوب وأسبابها وأنجع الأدوية لها وسبل الوقاية منها، في أسلوب ممتع وعبارات جامعة، وقد جاء كتابه عامراً بنصوص الوصية وكلام أهل العلم من سلف هذه الأمة. وقد تحدث الكتاب عن آثار المعاصي على الفرد والمجتمع، وبين عقوباتها في الدنيا والآخرة، ثم تحدث عن أهمية الدعاء وعلاقته بالقدر، وأثره في رفع البلاء. وخصص الثلث الأخير من الكتاب للكلام على حقيقة التوحيد والشرك وأثر عشق الصور على توحيد الله تعالى، وأنه من أسباب الشرك بالله تعالى. - والكتاب عبارة عن إجابة على سؤال ورد لابن القيم نصه: « ما تقول السادة العلماء أئمة الدين رضي الله عنهم أجمعين في رجل ابتُلي ببلية وعلم أنها إن استمرت به فسدت عليه دنياه وآخرته، وقد اجتهد في دفعها عن نفسه بكل طريق فما يزداد إلا توقدا وشدة، فما الحيلة في دفعها؟ وما الطريق إلى كشفها؟ فرحم الله من أعان مبتلى، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه، أفتونا مأجورين رحمكم الله ».

    المؤلف : ابن قيم الجوزية

    المدقق/المراجع : زائد بن أحمد النشيري - محمد أجمل الأصلاحي

    الناشر : دار عالم الفوائد للنشر والتوزيع

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/265625

    التحميل :

اختر القاريء


اختر اللغة

اختر سوره

اختر التفسير

كتب عشوائيه

المشاركه

Bookmark and Share